أخبار وتقارير

إصابة شخصين لدى تفريق الأمن لتظاهرة في كريتر

 يمنات – متابعات

أصيب شخصان خلال تفريق قوات من الأمن المركزي, لتظاهرة احتجاجية شهدتها, مساء أمس, :منطقة الخساف" ,"مديرية كريتر" في مدينة عدن احتجاجا على مقتل شاب وطفلة في اشتباكات أمس الأول.

وقال لـ "الشارع" شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي لتفريق تظاهرة أمس ما أدى إلى إصابة شخصين هما خالد سليمان, وعمار اليافعي تم نقلهما إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

وقطع المتظاهرون "طريق سالم علي", الواقع عند "عقبة المعلا", ولم تتمكن قوات الأمن من فتح الطريق حتى الثامنة من مساء أمس. واستمر توتر الوضع, في ظل شحن غير مسبوقة في عدن.

وشهدت مدينة عدن, أمس, انتشارا عسكريا كثيفا في جميع مناطقها, بعد انسحاب المدرعات التي كانت ترابط في "ساحة العروض" والمعلا وكرتير, منذ أمس الأول.

وقال الحراك الجنوبي إن "قوات الأمن أقامت نقاط تفتيش على مداخل مدينة "كريتر" متزامن مع قطع تام للتيار الكهربائي ووسائل الاتصالات منها خدمات الجوال والثابت والانترنت". ولم تتأكد "الشارع" من دقة هذه المعلومات.

وظهر أمس؛ شوهدت عدد من الأطقم والمدرعات في "جولة الأيام", بـ "كرتير", وفي "جولة العاقل"و بـ "خور مكسر", و"جولة فندق عدن", بـ "خور مكسر"و وبجانب "مطعم الحمراء", وفي "جولة الدكة" بـ "المعلا", وفي "جولة الرحاب" ب "العريش", وفي "جولة طارق" و"جولة بدر".

وشوهد خروج عدد من مدرعات الأمن المركزي في التاسعة من صباح أمس, مع انتشار عشرات الأطقم وعليها جنود من الأمن المركزي في عدد من مناطق عدن.

وقام, صباح أمس, مجموعة من شباب الحراك بقطع الشارع الرئيسي في "المعلا" غير أن عملية الإغلاق استمرت قرابة نصف ساعة فقط. وفي "المنصور", قطع محتجون الطريق العام المؤدية إلى "جولة كالتكس" إلا أن وساطات تمكنت من إقناع الشباب بفتح الطريق العام الذي استمرت عملية إغلاقه نحو 3ساعات.

وأغلق, مساء أمس الأول, الشارع الرئيس (شارع مدرم)في "مديرية المعلا" احتجاجا على قمع السلطات لمظاهرة للحراك تسببت في قتل طفلة وشاب في "مديرية كريتر". وقام عشرات من شباب الحراك بإحراق الإطارات ورص الأحجار وسط الشارع لمنع المرور فيه. وتمت عملية قطع الشارع من جوار مكتب محافظ المحافظة ومن الشارع المؤدي إلى ميناء المعلا. وتمكنت قوة أمنية مكونة من خمس عربات مدرعة, وعشرات الجنود المسلحين بأسلحة مختلفة, من فتح 

عن – الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى